أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة: فعاليات مختلفة لدعم الأطفال المرضى بالتزامن مع مولد الإمام الحسن عليه السلام 

بالتزامن مع ذكرى مولد الإمام الحسن عليه السلام، احتضنت مؤسسة وارث الأنبياء لعلاج الأورام السرطانية في كربلاء المقدسة العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة لدعم الأطفال المرضى. 

وقال فتاح جاسم مدير فريق صناع الأمل في حديث لوكالة أخبار الشيعة، إن الفريق الذي يتألف من طلاب كلية الطب في جامعتي بغداد وكربلاء يعمل على دعم الأطفال، وبالتنسيق مع العتبة الحسينة المقدسة جرى تنظيم مأدبة إفطار للأطفال في مركز الأورام.

وأضاف، أن الغاية من هذه المهرجانات لدعم الأطفال المرضى داخل المستشفى وإبعاد الكابة عنهم واخراجهم من اجواء المستشفيات ومواجهة العامل النفسي، من خلال الفعاليات المختلفة وتقديم الجوائز.

وأوضح ان هناك اقبالاً متزايداً على المشاركة في الفريق والعدد الحالي يتراوح بين 75 الى 100 يتم حضورهم في كل فعالية حضور مجموعة لكثرة العدد.

من جانبه قال محمد الحسناوي رئيس القسم في حديث لوكالة أخبار الشيعة، أن قسم رعاية وتنمية الطفولة يقدم فعاليات مختلفة تخص الأطفال، منها فقرة المسرح التي تتضمن عرض مسرح الدمى الذي يتناول إشكالية إدمان الأطفال على الأجهزة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها السلبي في حال الإكثار من المتابعة وكيفية المعالجة. 

وأوضح، أن هناك مسابقات بين الأطفال بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام الحسن عليه السلام وتوزيع هدايا وجوائز للمشاركين، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات ضمن مشروع نسمة أمل الذي أطلقه القسم عام 2018 في أكثر من محافظة.

وأكد الحسناوي، أن المشروع مستمر لرعاية الأطفال ودعم هذه الشريحة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى