أخبارمؤسسات العالم الشيعي

100 ألف وجبة رمضانية.. استعدادات موسعة تجريها مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام لإطلاق حملتها ضمن المشروع الرمضاني الكبير

تواصل مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، استنفار جهود كوادرها لإطلاق حملتها ضمن مشروعها الرمضاني السنوي الكبير لتوزيع 100 ألف وجبة رمضانية.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنه “في مثل هذه الأيام من كل عام ومنذ عام تأسيسها، اعتادت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، وبالتعاون مع منظمة IHC. أن تقوم بتوزيع السلات والوجبات الرمضانية على عوائل الأيتام والمتعففين في مختلف مدن العراق”.
وأضاف البيان، أن التوزيع يتم عن طريق تسليمها لعدد كبير من المؤسسات والمنظمات والجمعيات الخيرية والخدمية والإنسانية المنتشرة في كل محافظات العراق والمتواصلة مع المؤسسة في العديد من مشاريعها، والتي من بينها ما تقدمه في شهر رمضان العظيم، بالإضافة إلى مختاري مركز وأقضية ونواحي محافظة كربلاء المقدسة.
وتابع، أنه انطلق كادر المؤسسة ومن قبل شهر رمضان العظيم تحضير المادة والمكان المناسب لغرض تجهيز الوجبات الرمضانية، التي تصل هذا العام إلى مئة ألف وجبة.
وأوضح حسين العادلي مسؤول قسم العلاقات في المؤسسة، اهتمام المؤسسة واستعدادها منذ بداية التحضير وتوجيهات رئاسة المؤسسة المتمثلة بفضيلة حجة الإسلام الشيخ مصطفى المحمدي، فقد تواصلت المؤسسة مع عدد كبير من المتاجر ومخازن الأغذية، بحثاً عن الأجود والأفضل لتقديمه لعوائل الأيتام والمتعففين في أيام هذا الشهر الفضيل.
وبين مدير المؤسسة عبد الصاحب الكشوان، أن التوزيع سيكون في العشرة الأخيرة من شهر رمضان العظيم، أو قبل ذلك بقليل، مضيفاً أن المؤسسة تحرص على أن تصل مساعداتها ووجباتها الرمضانية في الوقت المناسب للمستفيد، الذي يكون بحاجة له.
وتوجهت كوادر المؤسسة والشباب المتطوع، إلى المخازن لنقل المواد الغذائية إلى أماكن التجهيز، كما وشاركت هذه السنة عدد من النساء المتطوعات في تجهيز الوجبات الرمضانية، لنيل الثواب في هذا المشروع الرمضاني المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى