أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العراق: انطلاقُ فعّاليات المهرجان الثقافيّ لولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

انطلقت، مساء أمس، فعّالياتُ النسخة الخامسة عشرة من المهرجان الثقافيّ السنويّ لولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، الذي يُقيمه أهالي مدينة الحلّة العراقية برعاية الأمانتَيْن العامّتَيْن للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، إحياءً للذكرى العطرة لولادة السبط الأكبر الإمام الحسن عليه السلام.
وأُقيم حفلُ افتتاح المهرجان الذي عُقِد تحت شعار: (الإمامُ الحسنُ المُجتبى -عليه السّلام- سبطُ الرسول وقرّةُ عينِ الوصيِّ والبتول)، على حدائق مقام ردّ الشمس في مدينة الحلّة، وشهد حضوراً رسمياً وجماهيرياً في محافظة بابل، وعددٍ غفير من الشخصيّات الدينيّة والثقافيّة والأكاديميّة والإعلاميّة.
واستُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، بعدها قرأ الحضورُ وقوفاً سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار.
توجّه الحاضرون بعد ذلك للمشاركة في رفع راية الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، لتعلو خفّاقةً في سماء مدينة الحلّة إيذاناً ببدء النسخة الخامسة عشرة من هذا المهرجان الولائيّ، وهو تقليدٌ دأبتْ على إقامته اللّجنةُ المُشرِفة على هذا المهرجان سنويّاً، كما القيت كلمات حول سيرة صاحب الذكرى العطرة عليه السلام.
وتخلّلت حفلَ افتتاح المهرجان فاصلةٌ إنشاديّة تغنّت بهذه المناسبة العطرة ومحبّة أهل البيت عليهم السلام، قدّمتها فرقةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في العتبة العبّاسية المقدّسة، إضافةً إلى إلقاء قصائد شعريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى