أخبارالعالم الاسلاميایران

بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).. المواكب الحسينية العراقية تقيم أكبر مأدبة سحور للصائمين في العاصمة الإيرانية طهران

سجّلتْ المواكب الحسينية العراقية، رقماً جميلاً في محبة العترة الطاهرة والكرم الإنساني خلال شهر رمضان العظيم، بإقامة أكبر مأدبة سحور في منطقة دولة آباد في العاصمة الإيرانية طهران، إحياءً لذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليهم السلام).

وبحسب القائمين على المبادرة، يصل طول مأدبة الطعام إلى (ألف متر)، حوت صنوفاً من ألذّ الطعام والأطباق الرمضانية التي تجمّع من حوله المئات من الإيرانيين والزائرين من العراق وبلدان إسلامية أخرى.

وقال القائمون في حديث لـ (شيعة ويفز): إن “المأدبة الرمضانية أقيمت خلال فترة السحور، لإطعام الزائرين، حباً وكرامةً لكريم أهل البيت (عليهم السلام) مولانا الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الذي يحتفل العالم بذكرى ولادته العظيمة”.

وأضافوا بأنّ “مثل هذه المبادرات الطيبة تعمّق من روح الأخوة بين أتباع المذهب الشيعي الحق، حيث اجتمعوا سويةً على سفرة الطعام هذه مثلما تجتمع قلوبهم على محبة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وآله الأطهار (عليهم السلام)”.

فيما أكّد الزائرون بأن “العراقيين عُرفوا بكرمهم وأخلاقهم الطيبة وبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة أهل البيت (عليهم السلام) ولعل أعظمها كرمهم اللامحدود خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى