أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران تصدر تعليمات جديدة للسفر إلى العراق

ذكرت وزارة الصحة الإيرانية إن معيار دخول وخروج المسافرين الإيرانيين والعراقيين هو تلقي جرعتين من لقاح كورونا أو اختبار PCR بصلاحية 72 ساعة.
وذكر إعمام للوزارة: “إثر قرار اللجنة المتخصصة بمقر مكافحة فيروس كورونا في 13 ابريل/ نيسان الجاري، وبهدف تسهيل حركة المسافرين الوافدين أو المغادرين بين إيران والعراق، فإنه تقرر ابتداءً من هذا التاريخ فصاعداً، اعتبار شهادة تلقي جرعتين من لقاح كورونا (أسبوعين على الأقل بعد الجرعة الثانية) أو اختبار PCR مدته 72 ساعة الذي يثبت عدم الإصابة بكورونا (لمن ليس لديهم شهادة تطعيم) هو معيار المرور”.
وكان رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الإيرانية قد أعلن في تغريدة في 5 أبريل نيسان أن أخذ جرعتين من اللقاح يكفي لدخول العراق.
يذكر أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قررت الشهر الماضي الاكتفاء بإبراز شهادة التلقيح الدولية، للوافدين إلى العراق أو المغادرين منه، سواء من المواطنين العراقيين أو الأجانب والذين تكون أعمارهم 12 سنة فما فوق، تُبيِّن تلقيهم جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون)، أو جرعتين لبقيّة الأنواع، وعدم المطالبة بنتيجة فحص (PCR) عند مغادرة العراق أو الدخول إليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى