أخبارالإعلام الشيعي

وزارة الدفاع الأمريكية تستخدم تطبيقات للتجسس على المسلمين

تناولت وسائل اعلام، عددا من التطبيقات التي اُستخدمت للتجسس على المسلمين في الولايات المتحدة محذرة من أنها تعرض خصوصيتهم للخطر.
وشملت هذه تطبيقات شهيرة مثل (Muslim Mingle) و(Muslim Pro’s features) و( Full Quran MP3) و(Qibla Copass) و(QR barcode scanner) و(Al-moazin Lite).
واوضحت تلك الوسائل، كيفية تجسس الولايات المتحدة على المسلمين داخل أراضيها، وقالت إن هذه التطبيقات التي يستخدمها المسلمون كثيرا أضيفت داخلها شفرة خاصة تقوم بتتبع من ينزل هذه التطبيقات ويستخدمها.
من جانبه قال نهاد عوض المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) إنه اكتشف أن الكثير من الشركات التي تستخدم هذه التطبيقات والتي يستخدمها المسلمون كثيرا، تقوم بالتجسس على مئات الملايين من المسلمين حول العالم وفي الولايات المتحدة.
وكشف أن هذه الشركات تقوم بإعطاء القواعد البيانية الخاصة بمستخدمي هذه البيانات إلى الحكومة الأمريكية ووزارة الدفاع والجيش الأمريكي وتُباع إلى مؤسسات أخرى، وأكد أن ذلك تهديد واختراق للحرية الدينية للأفراد في الولايات المتحدة والعالم.
وأشارت المصادر -في هذا الصدد- إلى أن هناك شركة أخرى توفر خدمات سيبرانية للبنتاغون هي من قامت بتكليف الشركة المعنية بإضافة الكود لاختراق حسابات المسلمين.
وكانت أكثر من 80 منظمة إسلامية طالبت في وقت سابق بتحديد ما إذا كان المشروع الاستقصائي حول الإر هاب، وهي منظمة معادية للمسلمين الأمريكيين، قد انتهكت أي قوانين فيدرالية في حملة تجسس.
وراسلت المنظمات الحقوقية والمساجد والجمعيات الخيرية وزارة العدل، ودعت إلى فتح تحقيق في انتهاك منظمة مناهضة للمسلمين القوانين الفيدرالية والتجسس على العديد من المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى