أخبارالعالم

فرنسا: مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة تتعهد بمنع ذبح الحيوانات على الطريقة الإسلامية وحظر الحجاب

قالت مرشحة اليمين المتطرف في الدور النهائي من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، إنها تنوي -في حال فازت بالرئاسة- الاستجابة لمطلب وقف ذبح الحيوانات على الطريقة اليهودية والإسلامية.
وأضافت لوبان -في مؤتمر صحفي- أن ذلك لا يعني منع بيع اللحم الحلال و”الكوشير”، لأنها سترخص باستيراد اللحوم التي يتناولها المسلمون واليهود.
وأوضحت منافسة الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، قائلة: “لن ألغي محال بيع اللحم الحلال والكوشير، تعلمون أن عددا من الدول في أوروبا وحتى الاتحاد الأوروبي قد أصدروا تعليمات في إطار الرفق بالحيوانات وفي إطار متطلبات الصحة، تقضي بصرع الحيوانات قبل ذبحها”.
وأضافت: بناء على ذلك، فأنا أتمنى الاستجابة لهذا الطلب الذي تريده أغلبية الفرنسيين، لكن هذا الأمر لا يعني نهاية الحلال والكوشير، لأنني سأرخص باستيراد هذا النوع من اللحوم.
ومن جهة أخرى، جددت مرشحة أقصى اليمين الفرنسي عزمها على محاربة ما وصفتها “بالأيديولوجية الإسلاموية الشمولية”، وعزمها على حظر الحجاب أيضا.
وقالت: “يجب ألا نترك للأيديولوجية الإسلاموية أي فضاء، أو أن نتعامل معها بأي تسامح، ولذا أعددنا مشروع قانون يهدف إلى حظر هذا الأمر على الأراضي الفرنسية، وحظر التمويل والجمعيات التي تروج لها، والفضاءات التي تدرّس فيها هذه الأيدولوجيات”.
وتابعت لوبان: “أعتبر أن الحجاب الإسلاموي هو رمز لتلك الأيديولوجية الشمولية، ولهذا أتمنى تخليص كل النساء من الحجاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى