أخبارالعالم الاسلاميلبنان

وكيل المرجعية الشيرازية في لبنان: السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) وهبت كل حياتها لخدمة الرسالة الإسلامية

قال وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في لبنان، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، إنّ السيّدة أم المؤمنين خديجة الكبرى (عليها السلام) مثالٌ رائع للمرأة المؤمنة الصابرة التي وهبت كل شيء في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى ونشر الرسالة الإسلامية السمحاء.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الندوة الثقافية التي عقدتها حسينية الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) في لبنان، تحت عنوان (السيّدة خديجة الكبرى والعطاء الإلهي) إحياءً لذكرى وفاتها الأليمة.

وأوضح معاش، أن “السيّدة خديجة الكبرى (عليها السلام) أول امرأة آمنت بالنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ولم يتوقف جهادها على إيمانها بالرسالة الإسلامية فقط بل ووهبت كل ما لديها لنصرة الإسلام الحنيف”.

واستعرضَ سماحته جوانب من حياة هذه السيدة العظيمة والظروف الصعبة التي عاشتها مع زوجها النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) فضلاً عن مناقبها وفضائلها وتضحياتها الجليلة في سبيل الإسلام، مبيناً أن “السيدة خديجة (عليها السلام) كانت أفضل زوجات النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) على الإطلاق ولم تهب أموالها فقط لنشر الرسالة الإسلامية وإنما حياتها كاملة جعلتها في خدمة الدين والعقيدة”.

جدير بالذكر أن الندوة الثقافية شهدت حضوراً فاعلاً لجمع من فضلاء وطلبة الحوزة العلمية الشريفة وباحثين ومثقفين وعموم أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، فيما اختتمت بقصيدة من وحي المناسبة للشاعر والأديب الشيخ حسن شاهين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى