أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الداخلية العراقية تعلن إغلاق مقار حركة دعت إلى هدم قبور أهل البيت عليهم السلام

أصدرت وزارة الداخلية العراقية توضيحاً بشأن الانفعالات الشعبية والتظاهرات على خلفية دعوات تضمنت إساءة للمراقد الدينية ودعوة الى هدم قبور أهل البيت عليهم السلام، مؤكدة إغلاق مقار “الحركة المنحرفة”.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت شيعة ويفز على نسخة منه، إنها تتابع “بحرص ومسؤولية على تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السلم المجتمعي، الانفعالات الشعبية والتظاهرات التي انطلقت في عدد من المحافظات على خلفية دعوات وخطب مشبوهة تسترت برداء الدين أطلقها نفر ضال ومنحرف وتخريبي تضمنت إساءات لعقائد ومشاعر المواطنين في منحى هدفه إثارة البغضاء بين صفوف أبناء شعبنا ولتحقيق أهداف خبيثة غادرها العراقيون إلى غير رجعة”.
وأضافت أن “تشكيلات وزارة الداخلية أغلقت وفقاً للضوابط القانونية مقار هذه الحركة المنحرفة واعتقلت بمذكرات قضائية المنحرفين المتجاوزين على المشاعر والعقائد لينالوا جزاءهم العادل أمام القضاء”، مؤكدة أن “القانون هو الطريق الوحيد للقصاص واستعادة الحقوق”.
ولفتت الداخلية إلى أن “أي ردود فعل فردية أو جماعية غير منضبطة في هذا الشأن تمثل اعتداءً مرفوضاً على النظام والقانون وهي سلوكيات مدانة قانوناً ومرفوضة من كل المرجعيات الدينية الرشيدة ولا تخدم سوى أصحاب الفتنة والمتآمرين على السلم الأهلي”.
وتابع بيان الداخلية أنه “في الوقت الذي تدعو فيه الوزارة إلى تعاون المواطنين الكرام في كل المحافظات مع القوى الأمنية لضبط الأمن وحماية السلم فإنها ستواجه بيد النظام والقانون الساعين إلى خلق الفتن أو الإساءة للعقائد أو المتسببين بالإضرار بالأملاك العامة والخاصة”.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو لشخص قالت إنه يتبع لرجل الدين محمود الصرخي، تضمن إساءة للمراقد الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى