أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق يستنكرون دعوة خطيب جمعة “منحرف دينياً” إلى هدم القبور والمراقد المقدسة

استنكرَ عدد كبير من الناشطين الدينيين والشخصيات الثقافية والاجتماعية والعشائرية في العراق، تجرؤ أحد خطباء الجمعة في مسجد بمنطقة الرباط التابعة لناحية الحمزة الغربي في محافظة بابل، ودعوته لهدم القبور المشيدة لأهل البيت (عليهم السلام).

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه شاب يتبع أحد الجهات الدينية المنحرفة، وهو يلقي على الجالسين في المسجد خطبة يدعو فيها بكل وقاحة إلى هدم القبور المشيدة لآل البيت (عليهم السلام) وبقية قبور المسلمين بوصفها بدعة وضلالة.

 ناشطون وعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية في العراق استنكرت هذا الخطاب المتطرّف وخصوصاً من شخص يدّعي التشيّع  واتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) ويدعو إلى هدم قبورهم الطاهرة.

وقالوا في أحاديث متفرقة: إن “مثل هذا الخطاب لاشك أنّه ينطلق من مبادئ وأفكار الحركات الوهابية السلفية التي عاثت بالأرض فساداً وتجرأت على هدم قبور أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع وبقية قبور المسلمين وتحاول هدم القبور الطاهرة في العراق”.

هذا واستنكرَ كثيرون صمت الحكومة العراقية أمام مثل هذه الخطابات المنحرفة والضالة، داعيةً إياها إلى كفّها عن ذلك وردعها ومحاسبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى