أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

القائم بأعمال سفارة أذربيجان يزور مرقد الإمام الحسين عليه السلام ويؤكد على عودة السياحة بين العراق وبلاده قريباً

زار القائم بأعمال سفارة جمهورية أذربيجان في العراق “نصير ممدوف” كربلاء المقدسة متوجهاً إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، فيما قدم التهاني للشعب العراقي بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم.
وقال ممدوف، “تشرفنا بزيارة المراقد المقدسة في مدينة كربلاء في هذا الشهر الفضيل، ولا يسعني إلا أن أقدم التهاني للشعب العراقي بحلول شهر رمضان العظيم وأدعو الله أن يتقبل صيامهم وأعمالهم”.
وبين، “أنه خلال أيام قريبة جداً سيتم تفعيل السياحة بين العراق وأذربيجان”، مشيراً “ان بلاده تنتظر من الحكومة العراقية تهيئة الأمور من خلال البرلمان العراقي والجهات المختصة بأقرب فرصة لتفعيل 16 مذكرة تفاهم بين البلدين في مختلف المجالات”.
وأوضح “سيتم تنشيط السياحة بين البلدين بعد انحسار جائحة كورونا وتُمنح تأشيرات دخول السياح العراقيين إلى جمهورية أذربيجان, حيث كانت أعداد العراقيين الذين يقصدون الجمهورية قبل الجائحة كبيرة”.
وتابع حديثه “نحن بصدد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين العراق وجمهوريتنا ولدينا 16 مذكرة تفاهم تحت الدراسة وهي لا تخص الجانب العراقي فقط وإنما تخص الجانب الاذربيجاني أيضاً، وهي مذكرات تحتاج إلى تبادل الزيارات الرسمية بين الوفود المختصة من البلدين لغرض توقيعها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى