أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مستشار الأمن القومي العراقي: وجود مخيم الهول شرق سوريا يمثل تهديداً حقيقياً للأمن القومي العراقي

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن وجود مخيم الهول شرق سوريا يمثل تهديداً حقيقياً للأمن القومي العراقي.
وقال الأعرجي خلال كلمته في المؤتمر الذي عقده مركز الرافدين للدراسات إن “وجود مخيم الهول شرق سوريا يمثل تهديداً حقيقياً للأمن القومي العراقي ولا نريد بقاء المخيم طويلاً”، لافتاً إلى أن “أكثر من 12 ألف إرهـ،ـابي لدى قوات سوريا الديمقراطية ومحاولات لد١عش لكسر هذه السجون”، مردفاً أن “أغلب قيادات د١عش الإرهـ،ـابي في السجون”.
وأضاف، “استقبلنا 450 عائلة عراقية من مخيم الهول وتم نقلهم الى مخيم الجدعة للتأهل النفسي برعاية الأمم المتحدة”، مشيراً إلى أن “هناك قراراً من الحكومة العراقية في الأشهر القادمة لاستقبال عوائل عراقية تقطن في مخيم الهول”.
وتابع أنه “يوجد 30 ألف عراقي في مخيم الهول 20 ألف منهم أحداث دون سن الرشد”.
وأوضح مستشار الأمن القومي أن “قيادة العمليات المشتركة وجهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات شكلوا فريقاً للتدقيق الأمني بجميع النازحين من مخيم الهول، وسيستمر التدقيق للدفعات الأخرى”، داعياً “المجتمع الدولي للوقوف مع العراق لتفكيك هذا المخيم، ونقل جميع الإرهـ،ـابيين الموجودين في مخيم الهول وإرسالهم إلى بلدانهم لمحاكمتهم”، مؤكداً أن “العراق يعتبر مناطق شرق سوريا تشكل تهديداً للأمن القومي العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى