أخبارالسعوديةالعالم الاسلاميایران

إيران والسعودية توقعان على اتفاق حول موسم الحج القادم

وقعت منظمة الحج والزيارة الإيرانية ووزارة الحج والعمرة السعودية، اتفاقاً حول ترتيبات موسم الحج القادم .
وجاء التوقيع على الاتفاق بعد محادثات جرت بين الوفد الإيراني برئاسة رئيس منظمة الحج والزيارة، ووزير الحج والعمرة السعودي.
وقالت منظمة الحج والزيارة الإيرانية في بيان، إن هذه المباحثات جرت بعد أن تبادل الخبراء وجهات النظر وقدموا آراءهم ومقترحاتهم وطلباتهم.
وأضافت، أن محور المحادثات كان التركيز على الحفاظ على كرامة وأمن وسلامة الحجاج الإيرانيين، موضحة أن تطوير وتعزيز التنسيق والتعاطي الثنائي لتسهيل شؤون الإدارة وتقديم الخدمات بجودة أفضل للحجاج في مختلف المجالات بما في ذلك النقل والإسكان وتقديم الدعم اللازم كانت من بين المواضيع التي حظيت بالاهتمام في المحادثات.
وأكدت المنظمة، أن المباحثات تناولت أيضاً تقديم السعودية تسهيلات أكبر لشركات الطيران الإيرانية لنقل الحجاج، موضحة أنه تم في هذا الصدد التأكيد على مسألة الاستفادة من مطار الطائف لنقل الحجاج الإيرانيين خلال موسم الحج.
وأشارت إلى المشاكل التي واجهها الحجاج الإيرانيون خلال الأعوام الماضية في مجال الإسكان في مدينة المدينة المنورة ، مؤكدة إبلاغ وزير الحج والعمرة السعودي في هذا الصدد بأن المستثمرين الإيرانيين على استعداد للمشاركة في بناء فنادق مناسبة في المدينة المنورة.
واختتم البيان: أنه بناءً على ذلك تقرر البحث في هذا الأمر والإعلان عن الرد سريعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى