أخبارالإعلام الشيعي

كيف يستعد الإنسان للموت.. تفاصيل دقيقة يقتنصها برنامج (ليلة في القبر) على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية

أطلقتْ قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الناطقة باللغة العربية، برنامجها اليومي المغاير (ليلة في القبر) بموسمه الثاني خلال شهر رمضان العظيم، بعد أن لاقى صدى كبيراً بين جمهور المشاهدين في موسم العام الماضي.
والبرنامج الذي يُعدّ فريداً من نوعه، يجري تصوير حلقاته داخل مقبرة وادي السلام بمدينة كربلاء المقدسة، ويتضمّن تفاصيل عن الموت والليلة الأولى للمتوفى في قبره.
وقال الإعلامي أحمد ماضي، معدّ ومقدم البرنامج في تصريح لـ (شيعة ويفز): إن “برنامج (ليلة في القبر) يهدف إلى التعرّف على استعدادات الفرد لملاقاة موته وهذا الانتقال من الحياة الدنيا وخصوصاً في أول ليلة يقضيها الإنسان داخل قبره”.
وأضاف بأن “البرنامج يتقصّى آراء ضيوفه وبماذا يوصون الآخرين ليعملوا في حياتهم حتى يلاقوا هذه اللحظة الحاسمة”.
وتابع بأن “البرنامج يتضمن فقرات مختلفة ويجري بإطار درامي يجعل الضيف في مواجهة مقاربة مع الموت المحتوم على جميع بني البشر”.
وأوضح ماضي بأنّ “البرنامج استضاف في نسخته الأولى رجال الدين وقراء القرآن الكريم والخطباء الحسينيين وتوسّع لغيرهم في الموسم الحالي حيث يشمل فنانين ورياضيين وإعلاميين”، مبيناً أن “كل ضيف مشارك يعطي خلال وقت البرنامج رأيه عن الموت ولحظة دخول القبر وفهمه ووعيه للموت وكيف يستعد الإنسان لملاقاة ربّه الرحيم”.
وأكد ماضي مرة أخرى بأن “البرنامج فريد من نوعه ولم يسبقنا إليه أحد، وهو في الأصل برنامج توعوي وهادف يذكّر الإنسان بواجباته اتجاه خالقه”.
جدير بالذكر أن برنامج (ليلة في القبر) يُعرض في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الثانية ويعاد عرضه في اليوم التالي في الساعة السادسة صباحاً والثانية من بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى