أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

منصّة إخبارية عالمية: تصف المكون الشيعي في أفغانستان بالشعب المنسي الذي يتغاضى العالم عن قتله وإبادته

وصفتْ منصّة (باي وير نيوز) المتخصّصة بالصحافة الاستقصائية، المكوّن الشيعي في أفغانستان بالشعب المنسي، بسبب حالة الفقر والحرمان التي يعيشها واضطهاده الدائم من قبل الجماعات الإرهــــ،ــابية وعلى رأسها حركة طالــ،ــبان.
المنصة الإخبارية الشهيرة، لفتت أنظار العالم إلى ما يعيشه المسلمون الشيعة في أفغانستان من واقع مؤلم ومزرٍ، مبينة في تحقيق استقصائي تابعته (شيعة ويفز) بأنّ “شعباً كاملاً يتم تجاهله في أفغانستان يتمثل بأبناء المكوّن الشيعي ولا يتم تسليط الضوء عليه وعلى ما يرتكب بحقه من جرائم بشعة”.
ولفت التحقيق إلى أن “أفغانستان شهدت الشهر الماضي عدم السماح للفتيات بالذهاب إلى المدرسة، واعتبر ذلك خطوة كارثية تهدد مستقبل البلاد وبعيدة كل البعد عن الصورة التي تريد حركة طــ،ــالبان الظهور بها أمام العالم”، مضيفاً بأنّ “مثل هذه الأحداث تلقى إثارة ودهشة من قبل وسائل الإعلام، ومع ذلك فهناك شعباً منسياً في أفغانستان لم يتوقف الاضطهاد ضده وعزله عن المجتمع وهم المسلمون الشيعة ولكن لم يحظَ بهذا الاهتمام أبداً”.
وأشار التحقيق إلى أن “هؤلاء الأشخاص من شيعة الهزارة ليس لديهم حتى إمكانية الحصول على المساعدات المقدمة من الغرب، ويتم تصفيتهم شيئاً فشئياً من قبل الحركة ويعيشون الفقر والحرمان وليس لديهم أي وسيلة للتخلص من واقعهم أو الهروب خارج بلدهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى