أخبارالعالم

ولي عهد مملكة بريطانيا: كرم الروح وكرم الضيافة من المسلمين خلال شهر رمضان العظيم لا يتوقفان عن إدهاشي

تقدّم الأمير البريطاني تشارلز فيليب ولي عهد مملكة بريطانيا ورئيس وزراء البلاد بوريس جونسون، بالتهاني والتبريكات للمسلمين بحلول شهر رمضان العظيم، مؤكدان على عظمة شهر الصيام.
وقال الأمير تشارلز في بيان: “بينما يبدأ المسلمون في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث الأوسع فترة من الصيام والصلاة في بداية شهر رمضان، تنضم إليّ زوجتي في اغتنام هذه الفرصة لنقل أحر تمنياتنا الطيبة لجميع أولئك الذين يحتفلون بهذا الشهر”.
وأضاف بأن “شهر رمضان العظيم يوفّر الوقت للتفكير في البركات الإلهية الممنوحة للمرء ليشكر الله تعالى عليها”، مبيناً أن “إحدى أعظم طرق إظهار الامتنان في الإسلام – كما أفهم – هي خدمة الناس المحرومين ومساعدتهم”.
وأوضح أيضاً بأنّ “كرم الروح وكرم الضيافة من المسلمين لا يتوقفان عن إدهاشي وأنا متأكد من أنه مع دخولنا في أوقات غير مؤكدة، حيث يكافح الكثيرون الآن للتعامل مع التحديات المتزايدة، فإن المجتمع المسلم سيكون مرة أخرى مصدراً هائلاً للأعمال الخيرية خلال الشهر الفضيل”.
ولفت إلى أن “هناك الكثير الذي يمكننا تعلمه جميعاً من روح شهر رمضان – ليس فقط الكرم، ولكن أيضاً العمل الجماعي وعمل الخير وأداء الصلوات بأجواء روحانية جميلة”.
وبنفس الطريقة، تمنى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لجميع المسلمين شهر مباركاً للجميع.
وقال: “سيكون هذا أول شهر رمضان خالٍ من أي نوع من قيود كورونا وآمل أن يكون هذا العام مميزًا بشكل خاص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى