أخبارالعالم الاسلامياليمن

مسؤول يمني: الهدنة لا تلبي متطلباتنا ومطالب شعبنا وهدفنا هو الرفع الكامل للحصار عن اليمن

قال عضو الوفد الوطني اليمني المفاوض، عبد الملك العجري، أن الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة لا تلبي الحد الأدنى من متطلباتنا ومطالب شعبنا وهدفنا هو الرفع الكامل للحصار وكل الإجراءات التي تمس حياة المواطنين.
وأوضح العجري انه “نتيجة التعنت الذي واجهناه من التحالف السعودي في المسائل الاقتصادية وعدم دخول المشتقات واقتراب شهر رمضان العظيم تم التوصل إلى هذه الهدنة المؤقتة”، مبينا ان “التحالف السعودي يركز على الحصار لخنق الشعب اليمني بعد إخفاقه عسكريا وسياسيا فلجأ إلى الحرب الاقتصادية والتجويع”.
واشار العجري الى ان “هذه الهدنة تأتي لتخفيف المعاناة عن شعبنا والتمهيد للرفع الشامل للحصار والوصول إلى حل نهائي”، منوها الى ان “سماح قوى التحالف في هذه الهدنة بدخول السفن النفطية دليل على أنهم يقفون خلف معاناة شعبنا الاقتصادية”، مشيرا الى ان “التحالف أوقف السفن النفطية تعسفا ودون أي مبرر واليوم ظهر للجميع أنهم يستغلونها للضغط السياسي”.
وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، يوم الجمعة الماضي، أن أطراف النزاع استجابت لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت، وقد رحبت اطراف النزاع بالهدنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى