أخبارالعالم الاسلاميباكستان

طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية تتبنى قتل 6 جنود باكستانيين وتعتزم مواصلة هجماتها

أعلنت حركة طـ،ـالبان الارهـ،ـابية في باكستان، عزمها شن هجمات على القوات الباكستانية، خلال شهر رمضان العظيم، بعد تبنيها هجوما أودى بحياة 6 جنود.
وقال متحدث باسم الحركة إن الأخيرة تنوي شن “هجوم الربيع في رمضان” الذي سيستهدف قوات الأمن الباكستانية وتلك التي تتعاون معها.
وأضاف المتحدث أن “حملة” حركة طـ،ـالبان الارهـ،ـابية التي يفترض أن تبدأ في اليوم الأول من شهر رمضان، أي الأحد أو الاثنين، ستشمل “هجمات انتحارية وكمائن وهجمات بالألغام”.
وتوصلت الحكومة الباكستانية إلى هدنة لمدة شهر مع الحركة نهاية العام الماضي، وقد انتهت مدتها في التاسع من كانون الأول/ديسمبر، فيما لم يتم إحراز أي تقدم في مفاوضات السلام. وبذلك كثّفت طالبان الباكستانية هجماتها.
وقد أعلنت الحركة “عزمها مواصلة الهجمات” بعدما تبنت هجوما وقع الأربعاء في شمال غرب البلاد المحاذية لأفغانستان، وأسفر عن مقتل ستة جنود باكستانيين على الأقل، وفق الجيش الباكستاني.
وقالت الحركة إن أكثر من 30 جنديا قتلوا أو جرحوا في الهجوم، علما أنها تحاول بشكل عام تضخيم حصيلة هجماتها، فيما يقلل غالبا جهاز الإعلام في الجيش الباكستاني من حجم الخسائر التي يتكبدها أو يتأخر في إعلانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى