أخبارالعالم الاسلاميمصر

مصر: تواصل أعمال ترميم مسجد الإمام الحسين عليه السلام في القاهرة (صور)

تواصل الكوادر العاملة في مسجد الإمام الحسين عليه السلام بحي الجمالية في العاصمة المصرية القاهرة، اعمال تطوير وتأهيل المسجد المبارك.
وذكرت وسائل اعلام مصرية تابعتها شيعة ويفز، ان وزارة الأوقاف تواصل أعمال تطوير مسجد الإمام الحسين عليه السلام على مدار اليوم من أجل الانتهاء من ترميمه فى الموعد المحدد لذلك”.
واضافت، ان وزارة الأوقاف كانت قد قررت غلق مسجد الإمام الحسين عليه السلام بمحافظة القاهرة، لحين انتهاء أعمال الترميم والصيانة التي تتم في المسجد، حيث يصعب خلال هذه الأعمال والصيانة على المصلين أداء الصلوات.
وبني المسجد في عهد الفاطميين سنة 549 هجرية الموافق لسنة 1154 ميلادية تحت إشراف الوزير الصالح طلائع، ويضم المسجد 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلي، وبابًا آخر بجوار القبة ويعرف بالباب الأخضر.
ومن مقتنيات المسجد قاعة الأثار النبوية أنشائها الخديوى عباس حلمي الثاني عام 1893م ولها بابان أحدهما إلى المسجد والأخر يؤدي إلى القبة، يُزين جدران القاعة الرخام المزخرف بالبسملة وسورة ” الشرح” ونص كتابي يشرح ما هو محفوظ بالخزانة المباركة من أثار المصطفى صل الله عليه واله، وهو كالآتي: قطعة من قميص الرسول صل الله عليه واله ومكحله ومرود وقطعة من عصاه وشعرتين من اللحية الشريفة، ومصحفان كريمان بالخط الكوفي أحدهما بخط الإمام علي عليه السلام.
كما يوجد بالمسجد أكبر نجفه في العالم العربي حيث يصل وزنها إلى خمسة أطنان من الكريستال المحلى بالذهب الخالص وقوائمه من الفضة الخالصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى