أخبارالمرجعية

المرجع النجفي يصدر بياناً للخطباء والمبلغين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان العظيم

أَلقى ممثل المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي النجفي ومدير مكتبه المركزي الشيخ علي النجفي كلمة المكتب المركزي في المؤتمر السنوي للمبلغين والمبلغات وأئمة الجمعة والجماعة في العراق، وذلك في النجف الأَشرف.
أكدّ البيان أَنّ شهر رمضان العظيم في كُل عام منحةٌ من الله سبحانه للعباد اختار الله (سبحانه وتعالى) أن نكون ممن شملتهم الرحمة الإِلهية فأَدركوا هذا الشهر بالخير والعمل الصالح وهداية الناس إِلى الخير والحق.
وأَضاف البيان على المبلغين والخطباء تفقد المجالس الاجتماعية، أَعني محافل المشايخ ومضايفهم لكسب الودّ والتواصل معهم وربط سادة المجتمع وقادة العشائر بالحوزة، مشدداً على مراقبة وضع الناس عامة لنتمكن من الحيلولة دون الاستهانة بالشّهر الشريف بالتظاهر بالإِفطار، فمن كان له عذر يبيح له الإِفطار، فيجب عليه أن لا يتجاهر به؛ لأنه إِهانة للإسلام.
وأكد البيان على ضرورة الاهتمام بالشباب وتوجيههم من خلال دعوتهم إِلى المجالس واستثمار وجودهم فيها؛ لتثبيت قلوبهم بالإيمان والقيم والمبادئ الحقة، وليشعروا بأبوتكم ورعايتكم.
وطالب البيان من الخطباء والمبلغين تفقد عوائل الشهداء، مادياً ومعنوياً، وحث الناس على هذا العمل الواجب دينياً واجتماعياً وأخلاقياً ووطنياً، كما يجب الاهتمام بيتامى الشهداء، وتكريمهم وتعظيم شأنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى