أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بذريعة تطبيق الإسلام.. حكومة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية تفرض قوانين جديدة على المواطنين

قررت سلطات حكومة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية في أفغانستان، وقف الموظفين الحكوميين غير الملتحين عن العمل وفرض ارتداء القميص الطويل والسروال، بحجة تطبيق الشريعة الإسلامية.
وذكرت وكالة رويترز عن مصادر لم تسمها، أن “وزارة الآداب العامة التابعة لإدارة طـ،ـالبان، سيرت دوريات في مداخل جميع المكاتب الحكومية للتأكد من إطلاق الموظفين لحاهم والتزامهم بالزي الرسمي.”
وأضافت، أن ممثلين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمروا جميع الموظفين الحكوميين بعدم حلاقة لحاهم وارتداء لباس محلي مكون من قميص طويل وفضفاض وسروال وعمامة.
وتابعت أنه “تم إبلاغ الموظفين بأنهم من الآن فصاعدا لن يتمكنوا من دخول المكاتب وسيتم فصلهم من وظائفهم في نهاية الأمر إذا لم يلتزموا بالزي الرسمي”.
يذكر أن وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي حلت مكان وزارة شؤون النساء التابعة للحكومة السابقة، أعلنت الأحد الماضي تدبيرًا جديدًا يقضي بالفصل بين النساء والرجال في الحدائق العامة في كابول.
وأوضحت أنه بإمكان النساء الذهاب إلى الحدائق أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، على أن يذهب الرجال في الأيام الأخرى.
وأكد حينها المسؤول في الوزارة محمد يحيى عارف، لوكالة الأنباء الفرنسية، قائلا: “ليس أمراً من الإمارة الإسلامية، ولكنه أمر من الله أن لا يلتقي رجال ونساء غرباء في المكان نفسه”.
وتفسر حركة طـ،ـالبان الارهـ،ـابية الشريعة الاسلامية وفق افكارها المتشددة والمتطرفة وتفرضها على المواطنين بالجبر والقوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى