أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة: 800 موكبٍ خدميّ اشترَكَ في زيارة النصف من شعبان

أعلنَ قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، مشاركة 800 موكب من داخل كربلاء وخارجها وضمن الحدود الإداريّة لها في تقديم خدماتها لزائري النصف من شعبان.
وقال معاونُ رئيس القسم السيّد هاشم الموسوي في تصريح، إنّ “زيارة النصف من شعبان يكون طابعها العامّ خدميّاً، لذلك فإنّ المواكب المشاركة تكون خدميّةً بحتة تُسهم في تقديم الخدمات للزائرين، من الإطعام والمبيت وإسقاء الماء وتقديم الخدمات الطبّية، وتتنوّع هذه الخدمة من موكبٍ إلى آخر”.
وأضاف أنّ “مواكب الخدمة قد باشرت بتقديم خدماتها بصورةٍ تصاعديّة منذ أكثر من يومَيْن، وسيستمرّ قسمٌ منها لما بعد انتهاء الزيارة، ووُزّعت حسب خطّةٍ أعدّها القسم مسبقاً ثبّتت عليها موقع الموكب بالتحديد مع اسم كفيل الموكب وإعطاء نسخةٍ للدوائر الأمنيّة في المحافظة، بما لا يتقاطع مع حركة الزائرين وانسيابيّتها”.
وبيّن الموسوي أنّ “ممثّليّات ووحدات القسم في المحافظات، قامت بتسجيل المواكب المشاركة في هذه الزيارة، وزوّدتنا ببياناتهم لغرض توحيدها وإدخالها في قاعدة بيانات قسم المواكب، بعدها أُصدِرَ تخويلٌ وكفالة تُعتبر بمثابة سمة الموافقة على ممارسة هذه الأعمال”.
وأشار “هناك عددٌ كبير من المواكب الخدميّة غير المسجّلة، إضافةً إلى بيوت الأهالي التي فتحت أبوابها للزائرين مقدِّمةً لهم جميع ما يحتاجونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى