أخبارالعالم

أستراليا: عرض صفحات نادرة من القرآن الكريم في جامعة ماكواري

افتتحت منطقة الفنون بجامعة ماكواري الأسترالية متحفاً جديداً للجمهور يحمل إسم متحف “جامعة ماكواري للتأريخ” حيث تُعرض فيه لأول مرة صفحات نادرة من القرآن الكريم مزخرفة بالذهب تعود إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر للميلاد.
ووفقاً لموقع جامعة ماكوراي يقدم المتحف عدداً من المقتنيات والكنوز التي تعود لآلاف السنين منها الكثير من القطع التي تخص الحضارات والتاريخ المصري القديم، وبشكل عام يصل عدد الكنوز المعروضة داخل المتحف إلى حوالي 18 الف قطعة من مختلف العصور على سبيل الإعارة من هواة جمع التحف من القطاع الخاص.
ويقول أمين المعرض ومدير المتحف البروفيسور مارتن بوماس: “إنه في أعقاب فترة الحروب الصليبية، ظهرت أفكار سياسية جديدة وكان الناس مرتبطين عن طريق التجارة؛ كان الأدب العربي يؤثر على الغرب وكان يتم إدخال العمارة الغربية ببطء عبر الشرق”.
كما تُعرض على الجمهور لأول مرة صفحات نادرة من القرآن الكريم مزخرفة بالذهب تعود إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر كما يعرض المعرض، أشكالاً فنية تعود للعصر المملوكي في مصر لاسيما وقد طور المماليك العمارة الدينية الكبرى التي شهدت ظهور المآذن الشاهقة لتعريف مدينة القاهرة، وتحويلها إلى أجمل مدينة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى