أخبارالعالم الاسلاميباكستان

موقع تويتر: يضجّ بالتهاني والتبريكات من قبل المدونين الباكستانيين بمناسبة مولد الإمام الحسين عليه السلام

أشادت صحيفة “دايلي باكستان ” اليومية الباكستانية بحجم ما وصفتها بـ “الحماسة الدينية” التي أظهرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها إحتفاءً بحلول ذكرى مولد السبط الأصغر للنبي الإمام الحسين بن علي عليهم السلام.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص بهذه المناسبة، إن المدونين الباكستانيين قد لجأوا إلى موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” للتعبير عن إحتفائهم بهذه المناسبة، حيث طغت عدة أوسام باللغة الأوردية مثل “#جشنمیلادسیدالشھداؑ” و” #آمدامامحسینؑ” و “#ؑولادتسردارِجنت_حسین” على تغريدات مواطني البلاد، فيما نشرت في سياق تقريرها، باقةً من أبرز هذه التغريدات وأكثرها جمالية.
وأضاف التقرير أن “السابع من شهر آذار الحالي يصادف الذكرى السنوية لميلاد النجل الثاني لحضرة فاطمة وحضرة علي، الإمام الحسين (سلام الله عليهم أجمعين)، الشخصية المحترمة لدى العالم الإسلامي”.
وبيّنت الصحيفة الباكستانية أن “سيد شباب أهل الجنة كان قد أمضى وقتاً طويلاً من طفولته الكريمة مع جده النبي الأكرم (صلوات الله عليهما)، حيث كان حب الرسول وعاطفته تجاه الإمام الحسين فريدين من نوعهما، ومنها ما بيّنه (صلى الله عليه وآله)، بقوله (حسين مني وأنا من حسين)، و(أحب الله من أحبّ حسينا)”.
وأشارت صحيفة “دايلي باكستان” الى أن “سيد الشهداء (عليه السلام) قد أُشتهر عبر التاريخ، بموقفه الشامخ ضد ما وصفته بـ (حكم الشر في عصره)، بعد رفضه (عليه السلام) دعم الحاكم الطاغية آنذاك، مما اسفر عن إستشهاده الى جانب أهل بيته وأصحابه الأبرار على أرض كربلاء بالعراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى