أخبارالعالم

الهند: مواكب احتفائية ضخمة في عدد من المدن لإحياء ذكرى مواليد أئمة أهل البيت عليهم السلام

أفادت وكالة “لايف هندوستان Live Hindustan” ” الإخبارية الهندية، بإقامة عدة مدن في بلادها مواكب إحتفائية بهيجة بمناسبة حلول ذكرى مواليد الأقمار المحمدية والخاصة بشهر شعبان المبارك.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص، إنه “بهذه المناسبة السعيدة، أقامت جموع من المؤمنين الموالين لآل البيت الأطهار عليهم السلام، مواكب حسينية خدمية قدّم من خلالها قناني الماء والعصائر وعلب الحلويات على مواطنيهم المشاركين في هذا الحدث السنوي”.
وأضاف التقرير، أن “من بين المدن والبلدات التي شهدت فعاليات الإحتفاء بالمواليد المباركة، هي (كازمان)، و(مفتيجانج)، و(والي غالي)، بالإضافة الى (حسنبوريا)، و(كشمير الموهالا)”، مبيّناً أن “المسيرة التي إنطلقت طلائعها من مدينة (كاجمان) ، فيما حضرت حشود من المواطنين بضمنهم أعداداً من الأطفال الحاملين للرايات الملونة الخاصة بهذه المناسبة، على جانبي الطريق الممتلئ ببتلات الزهور، لمشاهدة المسيرة”.
وأشارت الوكالة الإخبارية الهندية، الى أنه “قد لوحظت دموع الفرح في عيون الحاضرين، فيما تردد صدى هتافات (علي مولا علي مولا)، و(حيدري يا علي) في أجواء المكان وسط حضور لافت لرجال دين وشعراء وخطباء حسينيين بارزين أحيوا فعاليات الحدث بمبادرات دينية وإجتماعية متنوعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى