أخبارالمرجعية

بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح مكتبة ومرقد الشيخ آقا بزرك الطهرانيّ قُدّس سِرُّه في النجف الأشرف

افتَتَحَت مكتبةَ ومرقدَ العلّامة آية الله الشيخ آقا بزرك الطهرانيّ قدّس سرّه، العامّة في محافظة النجف الأشرف، بعد مرور أكثر من أربعة عقودٍ على قفلها بصورةٍ دائميّة أو متواصلة.
وكان ذلك بعد إعادة تأهيلها من قِبل ملاكات قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عمرانيّاً، بدءاً من المرقد وختاماً بالبناية بأكملها، وجعلها تحفةً عمرانيّة تتلاءم ومكانتها القيّمة والعلميّة لها ولصاحبها، إضافةً إلى (فهرسة – تصنيف – ترفيف – تصوير – ترميم) مقتنياتها من الكتب والمصادر، التي تكفّلت بها مراكزُ مكتبة ودار المخطوطات.
وقال مديرُ المكتبة الشيخ مضر لطيف الأسدي، إنّ “مكتبة العلّامة آية الله الشيخ آقا بزرك الطهرانيّ كانت وستبقى منارةً للعلم والعلماء، إذ تعتبر هذه المكتبة ذات أهمّيةٍ كُبرى وصرحاً ثقافيّاً، حيث أنّها من أقدم المكتبات في القرن الأخير في محافظة النجف الأشرف، إضافةً إلى احتوائها على العديد من المصادر الأوّلية القيّمة والموسوعات والمؤلَّفات النوعيّة، فضلاً عن كونها كانت قبلةً للباحثين والمستشرقين وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم العربيّة والغربيّة”.
واختُتِمت فعّاليةُ الافتتاح بفقرةٍ شِعريّةٍ قدّمها الشاعر الدكتور مظفّر الحِلّي من مركز تراث الحلّة، ليأتي بعدها قصُّ شريط المكتبة وإعادة افتتاحها من خلال جولةٍ في أروقتها والتمعّن بتفاصيلها القيّمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى