أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من جنوب الولاء الصادق.. العراقيون ينطلقون بمسيراتهم الراجلة صوب كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية

بدأتْ طلائع الزائرين المشاة منذ يومين، بالمسير من أقصى الجنوب العراقي، صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء زيارة النصف من شعبان الأغر ذكرى ميلاد أمل العالم الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
الزائرون المشاة من الشيبة والشباب والنساء والأطفال رفرفت قلوبهم وراياتهم معاً وهم يحثّون الخطى صوب المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) لإحياء المناسبة العظيمة.
وذكر مراسل (شيعة ويفز) إنّ “مسيرات حاشدة لزائرين من محافظات البصرة وذي قار وميسان خرجوا في وقت مبكر من حلول الزيارة الشعبانية المباركة للسير على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لإحياء الذكرى المهدوية العظيمة”.
وأضاف بأنّ “لوحات الولاء والنصرة قد رسمها هؤلاء الزائرون وهم في طريقهم لإحياء المناسبة، فيما فتح أهالي المدن والقرى التي يمر بها الزائرون أبوابهم لإيوائهم وتقديم الخدمات لهم”.
ويُحيي المسلمون الشيعة من داخل العراق وخارجه ذكرى ولادة الإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في الخامس عشر من شهر شعبان الأغر والتي ستوافق ليوم السبت التاسع عشر من شهر آذار الجاري، وسط آمال كبرى بتعجيل فرجه ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً وسلاماً وأمناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى