أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

ميدل إيست آي: المملكة المتحدة متهمة بتعريض حياة ستة أطفال بحرينيين للخطر

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالة لدانيا عقاد بعنوان “المملكة المتحدة متهمة بتعريض حياة ستة أطفال بحرانيين محتجزين في دار للأيتام للخطر”.
واشارت المقالة إلى أن جماعات حقوقية قالت إن الوزراء أصدروا تصريحات تعرض حياة الأطفال للخطر، حيث احتجز الأطفال في دار للأيتام لمدة شهرين وتم استجوابهم دون محامين.
وقالت هيومن رايتس ووتش ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) إن التصريحات الأخيرة لوزراء بريطانيين يدعمون النظام القضائي في البحرين وقانون العدالة الإصلاحية لعام 2021 في المنامة ، والذي يُحتجز بموجبه الأولاد ، قد عرضتهم لخطر المزيد من الانتهاكات.
وقال بيل فان إسفلد ، المدير المساعد بقسم حقوق الطفل في هيومن رايتس ووتش: “على الرغم من تزايد الأدلة على الانتهاكات ، فإن حكومة المملكة المتحدة لم تنتقد أو حتى تتراجع عن التصريحات التي يبدو أنها تدعم احتجاز البحرين التعسفي للأطفال”.
وتثير الجماعات الحقوقية مخاوفها حيث يواجه الأولاد الستة ، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 عامًا ، المراجعة الأسبوعية الأخيرة لاحتجازهم يوم الأحد.
ولفتت المقالة إلى أنه من بين البيانات المثيرة للقلق ، حسب هيومن رايتس ووتش وبيرد ، تلك التي أدلى بها جيمس كليفرلي ، وزير الدولة البريطاني لأوروبا وأمريكا الشمالية ، في البرلمان الشهر الماضي ، في إجابة قدمها إلى النائب الوطني الاسكتلندي برندان أوهارا ، الذي سأل عن حالة الأولاد.
كما أن الوزير وجه رسالة مفتوحة إلى وزيرة الخارجية ليز تروس ، بدا فيها وكأنه يتغاضى عن اعتقال الصبية واحتجازهم التعسفي على الرغم من حقيقة أن معاملتهم تنتهك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل وتوجيهات اليونيسف. كان كليفرلي سابقًا وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى