أخبارالعالم

الهند وباكستان تبتهج فرحاً بذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام)

شهدت عشيّة الميلاد المبارك للإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق اليوم الثالث من شعبان الأغر، أجواءً خاصة واحتفالات بهيجة بحلول هذه الذكرى العظيمة.
وأحيا أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الهند وباكستان، ذكرى الولادة العظيمة، بإيقاد الشموع داخل البيوت والحسينيات وإقامة الاحتفالات الكبرى بذكرى ولادة سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين (عليه السلام).
ففي الهند تم تنظيم احتفالات بذكرى ولادة شهيد كربلاء الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث قام أفراد من المجتمع الشيعي بتزيين تجمع كبير في فاراناسي، في الوقت نفسه، تجمع كبار السن والأطفال والشباب والنساء عند القبور وصلوا لأمواتهم ودعوا لهم بنيل الشفاعة على حب سيد الشهداء (عليه السلام).
وأعلنت وسائل إعلامية هندية، عن إقامة تجمعات واحتفالات بهيجة بالذكرى العطرة، ونظم طلاب التجمع الكاظمي في كلية الإمامية العربية ذات التاريخ الطويل، حفلاً خاصاً بالمناسبة.
وقال المتحدث باسم مسجد الجماعة الشيعية الحاج فرمان حيدر إنه “يطلق على هذا الحفل اسم (كاظمي محفل) لأنه يقوم به الطلاب منذ ما يقرب من مائة عام”.
وأضاف بأن “التجمّع شهد حضور جموع غفيرة من المهنئين ومن مشاهير الهند، الذين قدموا من مختلف المدن، وألقوا الكلمات العطرة بالمناسبة العظيمة فضلاً عن قراءة القصائد التي تغنّت بحب الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وفي باكستان أيضاً، أوقد المحبون والموالون للعترة الطاهرة شموع الفرح بذكرى ولادة الأقمار المحمدية العظيمة، والتي استهلّت بولادة أبي الأحرار (عليه السلام).
وشهدت العاصمة الباكستانية إسلام أباد، احتفالات كبرى بذكرى ولادة سبط النبي العظيم محمد (صلى الله عليه وآله)، بحماسة كبيرة، فيما لجأ مستخدمو التواصل الاجتماعي للتعبير عن حبهم للسيد الشهداء عبر تبادل التهاني بينهم.
الباكستانيون يؤكدون على عظمة هذا اليوم لولادة الإمام العظيم الذي اشتهر بموقفه ضد حكام الشر، ورفض كل أشكال المظلومية بحق بني البشر.
وتبادل الباكستانيون التهاني بينهم عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الذي انشغل منذ يومين بذكر الإمام العظيم الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى