أخبارمؤسسات العالم الشيعي

دعماً لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام.. معهد العطاء في المثنى يقيم مؤتمراً للتعريف بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق

أقام معهد العطاء العلمي في محافظة المثنى مؤتمرًا للتعريف بالمشروع الإنساني والوطني الكبير (مشروع ميثاق حماية أيتام العراق) الذي أطلقته مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية.
وذكرت المؤسسة في بيان، أنه اهتمامًا وتضامنًا مع المشروع الإنساني الكبير الهادف إلى مطالبة السلطات الرسمية بتشريع قانون وتأسيس هيئة لرعاية وحماية الأيتام، أقام المعهد مؤتمراً ووجه دعوة لرؤساء الدوائر والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والإعلاميين وشخصيات المجتمع وشيوخ العشائر وعدد من نواب البرلمان.
وأضاف، أنه حضر عن مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية ناطقها الرسمي أحمد ماضي، ومشاورها القانوني صلاح الجشعمي، والفنان باسم البغدادي عضو الفريق الإعلامي الخاص بالميثاق.
وتابع البيان، أن المؤتمر شهد إلقاء كلمات حول المشروع، ثم مسرحية قصيرة ترجمة معاناة الطفولة واليتم، مزجت بخطابها الشعري روح العقيدة النقية بالانتماء إلى أهل بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، قدمتها فرقة ومسرح نينوى للأعمال الحسينية، كما عقدت جلسة حوارية بمشاركة وفد المؤسسة للحديث حول مشروع الميثاق من بدايته وانطلاقه وما وصل إليه، وكان للجمهور الحاضر تفاعل متبادل مع الوفد من خلال طرح الأسئلة والإجابة عنها..
وقال بحسب البيان بعد تعريف المؤسسة بمشروعها ميثاق حماية أيتام العراق، لاقى قبولًا واضحًا من قبل جميع المشاركين والحاضرين، بتأييدهم ومطالبتهم به.
وفي الختام قدم المعهد درع التميز للمؤسسة، وبالوقت نفسه قدمت المؤسسة لوح التقدير للمعهد وعدد من القائمين على المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى