أخبارالعالم

الأمم المتحدة: ربع سكان ميانمار يواجهون انعدام الأمن الغذائي

أعلنت الأمم المتحدة، أن ربع السكان في ميانمار يواجهون انعدام الأمن الغذائي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
وقال دوجاريك: “برنامج الأغذية العالمي يقوم بتوسيع نطاق مساعداته بشكل كبير من خلال خطط تستهدف ما لا يقل عن أربعة ملايين شخص في جميع أنحاء ميانمار”.
وأوضح أن هذه الجهود تأتي على الرغم من التحديات الهائلة في مجال الأمن، ووصول المساعدات الإنسانية، وعقبات التمويل، وتفشي وباء كورونا.
وأضاف دوجاريك: “في الوقت الحالي، يواجه واحد من كل أربعة أشخاص انعدام الأمن الغذائي في البلاد” البالغ تعداد سكانها 51.5 مليون نسمة.
ونوه بأنه “في يانغون وماندالاي، وهما من أكبر مدن ميانمار، يستكمل برنامج الأغذية العالمي جولات جديدة من المساعدات الغذائية والتغذوية، للوصول إلى ما يصل إلى 1.7 مليون شخص من المستضعفين”.
وتابع دوجاريك، “كما قدم البرنامج المواد الغذائية المنقذة للحياة إلى 57 ألف نازح جديد خلال العام الماضي في سبع ولايات ومناطق في ميانمار، هذا بالإضافة إلى توزيع الغذاء والنقد بشكل منظم لنحو 360 ألف رجل وامرأة وطفل في المناطق الحدودية في راخين (إقليم أراكان) وكاشين وشان الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى