أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مظاهر الزينة في أرجاء مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام ابتهاجاً بقدوم شهر شعبان المعظّم (صور)

عمت مظاهرُ الفرح والسرور أرجاء مرقد ابي الفضل العباس عليه السلام ابتهاجاً بقدوم شهر شعبان المعظّم، الذي يحمل معه أحبّ المناسبات على قلوب محبّي أهل البيت عليهم السلام، وهي ذكرى ولادة الأقمار الشعبانيّة صلوات الله عليهم.
وعُلّقت في أرجاء الصحن الشريف اللافتات التي طُرّزت بأنامل ملاكات شعبة الخياطة التابعة لقسم الهدايا والنذور، وخُطّت عليها أجمل العبارات التي تعبّر عن الفرحة الكبيرة التي تغمر قلوب المؤمنين في هذا الشهر المبارك.
وسبق ذلك تزيينُ الشبّاك الشريف لمرقد المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) بأكاليل الورود الطبيعيّة، لتنطلق بعد ذلك باقي الأعمال الخاصّة بتزيين العتبة العبّاسية المقدّسة بالنشرات الضوئيّة في داخلها ومحيطها الخارجيّ.
يُذكرُ أنّ العتبةَ العباسيةَ المقدسةَ قد أعدّتْ منهاجاً لاستقبالِ شهرِ شعبان ومناسباتِه العَطِرَةِ التي ستُستهلُّ بذكرى ولادةِ الإمامِ الحسين(عليه السَّلامُ) في الثالثِ من شعبان، وأخيه أبي الفضل العبّاس(سلامُ اللهِ عليه) في الرابع منه، وولده الإمام السجّاد زين العابدين(عليه السلام) في الخامس منه، وختاماً بذكرى ولادةِ منقذِ البشريّةِ الإِمامِ صاحبِ العصرِ والزمان (عجّلَ الله ُفرجَه الشريف) في الخامس عشر منه، مروراً بذكرى ولادةِ عليٍّ الأكبر بن الإمام الحسين(عليهما السَّلامُ) في الحادي عشر من الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى