أخبارمؤسسات العالم الشيعي

احتفالات واسعة بمناسبة المبعث النبوي الشريف في مؤسسات المرجعية الشيرازية

نظمت المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في العراق وايران احتفالات ومهرجانات واسعة بمناسبة زيارة المبعث النبوي الشريف.
حيث أقامت مؤسسة الإمام الحسين صلوات الله عليه للتنمية البشرية في كربلاء المقدّسة، مهرجان المبعث النبوي الشريف، بمشاركة الأطفال لإدخال الفرحة على قلوبهم.
واصطحبت المؤسسة الأطفال الايتام مع عوائلهم إلى مدينة الألعاب التي تعاونت مع المؤسسة، وتضمّن المهرجان فقرات عديدة كان منها اللعب، وتوزيع المواد الغذائية والملابس، وغيرها من الفقرات التي رسمت الفرحة على وجوه اليتامى الكرام.
كما اقامت جمعيّة الخير والبركة الثقافية في مدينة بغداد، مجلسها الاسبوعي، بحضور شخصيات مختلفة وأتباع أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم.
وخصّصت الجمعيّة مجلسها لمناسبة الذكرى الميمونة، ذكرى مبعث أفضل الأنبياء وأشرف الخلق أجمعين، نبيّ الرحمة سيّدنا محمّد المصطفى صلى الله عليه وآله، وتخلّله فقرات عديدة، كان منها إنشاد المدائح والتواشيح، وكلمات بالمناسبة المباركة، للشيخ مقداد البغدادي، والشيخ فاضل الحيدري، والشيخ عباس الناصري
واحتفلت مؤسسة الإمام الهادي صلوات الله عليه في مدينة قم المقدّسة، بذكرى المبعث النبوي الشريف.
وحضر احتفال المؤسسة جمع من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية وطلبة الحوزة العلمية وأتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبّيهم، واستمعوا إلى الكلمات والأشعار حول مناقب وفضائل سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وآله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى