أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة عربية ودولية.. انطلاق مهرجان الحسيني الصغير بنسخته السادسة (صور)

انطلق مساء أمس، مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل بنسخته السادسة على قاعة البيت الثقافي في محافظة كربلاء المقدسة، برعاية العتبة الحسينية المقدسة، وبمشاركة محلية وعربية وعالمية.
وقال الأمين العام للعتبة المقدسة حسن العبايجي في كلمته، إن الشرائع والكتب السماوية أعطت اهتماماً بالغاً ورعاية خاصة لمرحلة الطفولة وتعد مرحلة التعامل مع الأطفال من الأهداف الأساسية والجوهرية لبناء الأسرة كونها تمس شريحة مهمة تسهم بدرجة كبيرة في بناء المجتمع وتطوره.
وأضاف، أن العراق شهد طوال عقود من الزمن العديد من الأزمات خصوصاً على الصعيدين السياسي والاجتماعي وقد انعكست على الفئتين الأكثر هشاشة وضعفاً وهما المرأة والطفل وهي الأشد تأثراً بالأزمات السياسية والنزاعات المسلحة والحصار ولعل الأطفال هم الأكثر تأثراً من تلك الأزمات.
وتابع العبايجي “بدورنا ندعو الى تحرك مؤسسات الدولة الثقافية والتقنية المسؤولة عن البث الإلكتروني والرقمي والمؤسسات الدينية والمنظمات الإنسانية والمجتمعية على نطاق واسع لاحتضان هذه الشريحة ورعايتها من خلال تفعيل القوانين المنبثقة من مواد الدستور العراقي التي تحمي حقوق الأطفال”.
من جانبه أكد رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، أن “الغرض من إقامة مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل خلق بيئة ملائمة للأطفال، وإيجاد وسائل متعددة لإيصال رسائل تربوية وأخلاقية من خلال وسائل كثيرة ومنها المسرح”.
وأضاف، ان المهرجان انطلق بدورته الأُولى عام 2015 ، ونشهد هذا العام انطلاق دورته السادسة بمشاركة محلية وعربية ودولية مثل سوريا ولبنان وتونس والمغرب وإسبانيا وإيران ويستمر لمدة خمسة أيام تتخلله عروض مسرحية صباحية ومسائية، وهناك فقرات أخرى غير المسرحية مثل الرسم والورش الفنية والتي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى الأطفال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى