أخبارالعالم

صحيفة بريطانية: الوضع المأساوي الحالي للعالم نتيجة الحروب ومنها الحرب على العراق

اعتبر تقرير لصحيفة مورننغ ستار البريطانية، ان الوضع المأساوي الحالي للعالم من الفقر والجوع والحروب هو نتيجة للتحالف العدواني للناتو وغزو العراق وافغانستان وتدمير ليبيا وسوريا .
وذكر التقرير ان الصراع الحالي بين روسيا واوكرانيا لم يبدأ في الأسابيع الأخيرة، إنه نتاج نظام يتم فيه اشعال الحروب في شبكة من المنافسات بين الإمبريالية والتي تقع بريطانيا في قلبها، لذلك كان يجب رفض سياسة الحكومة البريطانية التي شنت حروبًا عدوانية منطقة الشرق الاوسط على مدى العقود الثلاثة الماضية.
واضاف، حينما يسمع الناس ان تحالف الناتو دفاعي كما يقول احد اعضاء البرلمان البريطاني فعليه ان ينظر الى الواقع ذلك ان الحروب العدوانية للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو قد تسببت بمليون قتيل في العراق والدمار في أفغانستان وليبيا وزيادة الانفاق العسكري أكبر بكثير في جميع أنحاء العالم.
وتابع أن توسع الناتو وهو تحالف عسكري عدواني فيما يتعلق بالدول الأعضاء وعلى نطاق أوسع جغرافيًا قد ساهم في الوضع الذي نحن فيه الآن ومن المؤسف أن كل هذا ضاع في جو المطاردة الحالي لأولئك الذين يجرؤون على معارضة الناتو ، والنزعة العسكرية والشوفينية للحكومة البريطانية ودور الإمبريالية الأمريكية على مدى عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى