أخبارالعالم الاسلامي

مدن عربية وإسلامية وأوربية تحيي ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

أقام محبو أهل البيت (عليهم السلام) في دول عربية وأجنبية، مراسيم عزائية حاشدة، بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، حيث استذكر المحبّون الموالون ما حل من ظلامات على إمامهم الشهيد.
ورصدت (شيعة ويفز) إقامة البرامج العزائية في دول عربية وإسلامية وأوروبية، والتي استذكرت بالآلام والدموع ما حلّ على الإمام المسموم من الظلم والأذى والسجن في الطوامير المظلمة من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام).
وشهدت عدّة حسينيات في كل من البحرين والسعودية، نشاطاً فاعلاً للمجالس العزائية والمحاضرات الدينية التي استذكرت هذه المصيبة الأليمة، وتسليط الضوء على أدوار الإمام الكاظم (عليه السلام) خلال حياته ومن ثم تعرّضه للسجن والقتل مسموماً.
وفي أستراليا وباكستان والهند والسويد، أحيا جمع من المؤمنين الموالين، مجالسهم العزائية داخل المساجد والحسينيات الشيعية، حيث تجمّعوا حول الخطباء الحسينيين للاستماع إلى واعية المصاب الأليم وندب الإمام الكاظم (عليه السلام) فيما أشجى الرواديد الحسينيون قلوب المعزّين الذين لم يبطلوا نواحهم ولطم صدورهم حزناً وألماً على الفاجعة الكبرى.
وتقلد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، مقام الإمامة بعد استشهاد أبيه الإمام الصادق (عليه السلام) سنة 148 هجري، واستمرت إمامته 35 سنة إلى أن استشهد مسموماً في 25 رجب سنة 183 للهجرة في بغداد، حيث تولى بعده الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) مقام الإمامة الإلهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى