أخبارالعالم الاسلامي

تغطيات إعلامية عالمية لـ (عاشوراء الثانية) ومجالس عزائية لإحياء الذكرى الكاظمية الأليمة

كثّفت وسائل الإعلام العراقية والإسلامية والعالمية، تغطياتها الإعلامية والصحفية لمراسيم زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده، فيما تصدّرت عبارات (سيّد بغداد) و(طبيب بغداد) و(باب الحوائج) و(حليف السجدة الطويلة) عناوين ومانشيتات النشرات الإخبارية.
وشهدت الزيارة المباركة، التي وصلت ذروتها ليلة أمس بذكرى الشهادة الأليمة الموافقة للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب، تغطيات مباشرة وحصرية للمراسيم الجارية فضلاً عن نقل أجواء مسيرة الزائرين المشّاية الذين وفدوا بالملايين لإحياء الذكرى العظيمة.
وسلّطت وكالة الصحافة الفرنسية على الجهد الأمني المبذول لتأمين الزيارة المباركة، وقالت أن الزائرين شقوا طريقهم سيراً على الأقدام صوب ضريح الإمام ذي القبة الذهبية، في إطار مسيرة استمرت أسبوعاً.
فيما قالت صحيفة (ذا مورنك نيوز) إن “الزائرين الشيعة قدموا من المحافظات الجنوبية والوسطى بشكل أساسي، فيما تم نصب الخيام على طول الطريق المؤدي إلى ضريح الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.
فيما لفتت صحيفة (كنتاكي تودي) إلى أن “المسيرة الشيعية تأتي وسط إحباط عراقي من القادة السياسيين الذين لم يتمكنوا من تشكيل حكومة، بعد أكثر من أربعة أشهر على تصويت العراقيين في الانتخابات العامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى