أخبارالمرجعية

وكيل المرجعية الشيرازية الشيخ جلال معاش يناقش موضوع “الحوزة العلمية والتحديات المعاصرة”

أكّد وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش على أهمية وجود المرجعية الدينية في حياة المجتمعات الإسلامية وحفظ مسيرتها، فيما أشار إلى أن هذا الكيان العظيم المتمثل بالمرجعية واجه تحديات كبيرة وكثيرة على مدى التاريخ ويواجه تحديات معاصرة أكبر وأعمق.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سماحته في الندوة العلمية التي أقامتها حوزة الإمام العسكري (عليه السلام) العلمية في مدينة النجف الأشرف، وشهدت حضوراً علمياً مائزاً.
ومن عنوان الندوة (الحوزة العلمية والتحدّيات المعاصرة) انطلق وكيل المرجع الشيرازي للحديث عن هذه التحديات وأشكالها وحجمها والتي تواجه المرجعية الدينية في الوقت الحاضر فضلاً عن أهمية كيان المرجعية في حل مشاكل المجتمعات والتحديات التي يواجهونها في حياتهم، لافتاً إلى أن هذه التحديات تنقسم إلى أربعة أشكال وهي (التحدّيات العقدية، التحدّيات الفكرية، التحدّيات الأخلاقية والتحدّيات الروحية).
وتحدّث الشيخ جلال معاش عن المحاور المذكورة، ضارباً أمثلة لكل واحدة منها، ليشاركه طلبة الحوزة العلمية من الحاضرين بالندوة في طرح مختلف الأسئلة المرتبطة بموضوع الندوة والتي أجاب عليها في إطار منهجي وديني ترك انطباعاً جيّداً لدى المستمعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى