أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مع بلوغ الزيارة ذروتها.. الكاظمية المقدسة تفتح ذراعيها لاستقبال الزائرين والنقل تخصص 25 ألف عجلة

تواصل جموع الزائرين مسيرها صوب مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر(عليه السلام).
ومع استمرار مراسيم الزيارة تواصل المواكب الحسينية استفارها لخدمة الزائرين، فضلا عن الجهود الخدمية لجميع المؤسسات وفي مقدمتها وزارة النقل التي يقع على عاتقها عملية تفويج الزائرين الى داخل وخارج مدينة الكاظمية المقدسة.
وفي هذا الصدد قال الوكيل الإداري لوزارة النقل حازم راضي لفتة للوكالة الرسمية وتابعته شيعة ويفز، إن”الوزارة شكلت قبل الزيارة غرفة عمليات لإدارة عملية نقل الزائرين ،وتم التنسيق مع عمليات بغداد من أجل العمل وفق خطة محددة”، لافتاً الى أنه “تم تقسيم العمل بين شركات النقل ،مثل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ،وكذلك الشركة العامة لإدارة النقل الخاص ،وأيضاً الشركة العامة للسكك الحديد ،والشركة العامة للنقل البري ، والشركة العامة للنقل البحري أيضاً لديها جهد في خدمة الزائرين ونقلهم عبر النهر”.
وأوضح أن “الوزارة دأبت على المشاركة في الزيارة من أجل انسيابية حركة الزائرين وضمان وصولهم من خلال سيارات النقل الخاص لتنقلهم الى الساحات ومن ثمَّ تنقلهم الى محل سكناهم”، مشيراً الى أن “هناك خطة بديلة طارئة لأي وضع استثنائي”.
وأكد أن “عدد الحافلات التابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بلغ (400) حافلة من ضمنها 80 حافلة لغرض المشاركة في الجهد الاستثنائي و(320) تعمل بشكل فعلي على نقل الزائرين”، مبيناً أن “الوزارة تشارك أيضاً بـ 25 ألف عجلة صغيرة لنقل الزائرين من الساحات العامة والخاصة وبشكل مجاني”.
ونوه راضي الى أن “جهد الوزارة يتمحور في عملية التفويج والنقل والتنسيق والتنظيم بين العجلات في النقل الخاص ،وكذلك من خلال مجموعة الزوارق الموجودة في مرسى الجادرية التي تقوم بنقل الزائرين باتجاه مرسى الأعظمية”، مؤكداً أن “سير خط الحفلات يبدأ من ساحة عدن ،وكذلك قرب جامع النداء وفي منطقة الأعظمية فضلاً عن المناطق الأخرى، وجميع تلك الحافلات حديثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى