أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من مختلف المحافظات.. سيول بشرية تتدفق صوب بغداد بذكرى شهادة الإمام الكاظم عليه السلام (صور)

يواصل الملايين من أتباع أهل البيت عليهم السلام بالتوافد مشياً على الأقدام من مختلف المحافظات العراقية صوب مدينة الكاظمية في بغداد لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم عليه السلام عند مرقده الطاهر.
المؤمنون انطلقوا من أَقصى الجنوبِ العراقيِّ باتجاهِ العاصمةِ بغداد، وهم يحملونَ راياتِ العَزَاءِ، وقد توشّحتْ قلوبُهم بالآلامِ واغرورَقَتْ عيونُهم بالدموعِ على طولِ الطريقِ إلى المرقدِ الكاظميِّ المُقدَّسِ.
حيثُ شَهِدَ الطريقُ الرابطُ بينَ محافَظَتَيْ البصرةِ وبغدادَ منذُ أيام وطرق المحافظات الأخرى، مسيرات حاشدةً للزَّائِرين، الذينَ قَدِمُوا لإِحياءِ هذه المُصيبةِ التي تُعَدُّ واحدةً من أعظمِ وأفجعِ المصائِبِ التي حلّتْ بالعِترَةِ الطاهرَةِ المتمثّلةِ بشهَادَةِ الإِمامِ الكاظمِ (عليه السَّلامُ).
هذا وقد انتشَرَتْ وتوزَّعَتِ المواكبُ الخِدْمِيةُ على طولِ الطريقِ؛ لتقديمِ الخِدْمَاتِ اللازمةِ والتشرّفِ بخدمة زائري الإِمامِ الشهيدِ المسموم مُشَمِّرِين عن سواعدِهم باذلينَ الغالي والنفيسَ للتشرّفِ بهذه الخدمةِ.
يُذكَرُ أنَّه قد لَبَّى الملايين من محبِّي أهلِ البيتِ (عليهم السَّلامُ) نداءَ النصرةِ لإِمامِهِم المظلومِ والمقتولِ على أَيدي الظالمين، موسى بن جعفر الكاظمِ (عليهما السَّلامُ) في ذكرى شهادتِه الأَليمَةِ في الخامسِ والعشرينَ من شهرِ رجبٍ الأصبِّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى