أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية ترجّح استقبال (10 ملايين زائر) لإحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

قالت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، إن ملايين الزائرين من مختلف المحافظات العراقية واصلوا مسيرتهم الراجلة صوب العاصمة بغداد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) مؤكداً على جهوزيتها الكاملة لاحتضان الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
وذكر نائب أمين عام العتبة الكاظمية المقدسة سعد الحجية في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز) إن “انحسار فيروس كورونا أسهم بتوافد ملايين الزوار إلى العتبة المقدسة قبل أُسبوع من مدة الزيارة، على عكس الأعوام القليلة الماضية، إذ كان الزائرون يتوافدون قبل يومين من الزيارة بسبب الجائحة”.
وأشار إلى “انتشار مئات المواكب الحسينية خارج الصحن الكاظمي المقدس لخدمة الزائرين”، مرجحاً أن “تكون أعداد الزائرين بين (7 ـ 10 ملايين زائر)، بينهم آلاف الزوار من لبنان والبحرين والسعودية وسوريا وباكستان وإيران وجنسيات أخرى”.
وذكر الحجية أن “مدينة الكاظمية المقدسة فتحت أبواب جميع الحسينيات والمساجد والدور لاستقبال الوافدين من خارج البلاد للمبيت فيها”.
وأكد الحجية “توفير المئات من العجلات بالتنسيق مع وزارة النقل لتسهيل وصول الزوار إلى محيط المقام المقدس وبالعكس، أما ضمن منطقة العتبة فتم توفير باصات خاصة بالتعاون مع العتبات المقدسة الأُخرى بالمحافظات لنقلهم من أقرب نقطة للمرقد إلى القطع الأول”.
وتابع أنه “تم نشر مفارز طبية ثابتة ومتحركة على طول طريق الزائرين، إلى جانب مشاركة أمانة بغداد بخطة خدمية شاملة من خلال تقسيم قاطع بلدية الكاظمية إلى 9 قواطع وإشراك 142 آلية تخصصية متنوعة، إلى جانب زج أكثر من ألف عامل، ودعم أصحاب المواكب والسرادقات بمياه الشرب والحاويات وأكياس النفايات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى