أخبارالعالم الاسلامي

لتعزيز السلام والتعايش بين أتباع الديانات.. إقامة المؤتمر الدولي السابع لقادة الأديان العالمية في كازاخستان

تستعد عاصمة كازاخستان “نور سلطان”، لاقامة المؤتمر الدولي السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية خلال يومي 13 و14 سبتمبر / أيلول 2022 للميلاد.
جاء ذلك وفق ما اعلنت ممثلة مركز “نزار باييف” لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات بكازاخستان “آبيشفا مدينة”.
والهدف الرئيسي من تنظيم المؤتمر هو تعزيز السلام والتعايش السلمي بين أتباع الديانات في العالم، وغرس مفاهيم ومبادئ احترام التعددية الدينية والتنوع الثقافي، ويعزز التفاعل النوعي للثقافات والتفاهم المتبادل في المجتمع.
وحدد الاجتماع التاسع عشر للأمانة العامة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة الكازاخية نور سلطان يومي 13 و14 سبتمبر 2022، موعداً لعقد المؤتمر السابع المقبل، تحت عنوان “دور زعماء الأديان العالمية والتقليدية في التنمية الاجتماعية والروحية للبشرية في فترة ما بعد الجائحة”.
يذكر انه تم اقرار مشروع المؤتمر الأول لقادة الأديان العالمية والتقليدية في 13 فبراير 2003، فيما انطلق المؤتمر الأول في سبتمبر 2003، حدثًا فريدًا تحت عنوان “المؤتمر الدولي للسلام والوئام”، حيث اجتمع ممثلو العالم الديني بأكمله على طاولة واحدة لأول مرة، وتكمن أهمية هذا المؤتمر في مفاهيم فكرته عبر حوار الأديان باعتباره أداة فعالة لحل النزاعات ومكافحة الإرهـ،ـاب، وكان الغرض من هذا اللقاء هو إيجاد نقاط مرجعية مشتركة في العالم لإنشاء مؤسسة دولية دائمة وضمان الحوار الديني وتنسيق القرارات المصيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى