أخبارأفغانستانالعالم الاسلاميباكستان

مقتل جندي باكستاني وعناصر من طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية في اشتباكات قرب حدود أفغانستان

أعلن الجيش الباكستاني مقتل أحد جنوده و5 من عناصر حركة “طـ،ـالبان باكستان” الإرهـ،ـابية، وذلك خلال تبادلٍ لإطلاق النار في منطقة وزيرستان الشمالية، الواقعة على خط التماس القبلي الفاصل بين باكستان وأفغانستان.
وقالت هيئة الجيش الباكستاني، في بيانٍ، إنَّه “بناء على معلوماتٍ استخباريةٍ، قام الجيش بقتل 5 مسلحين إرهـ،ـابيين ينتمون إلى حركة طـ،ـالبان الباكستانية، في منطقة وزيرستان الشمالية”.
وأضاف البيان أنَّ “قوات الأمن دهمت وكراً للإرهـ،ـابيين في منطقة وزيرستان الشمالية، ووقع تبادلٌ كثيفٌ لإطلاق النار أسفر عن مقتل أحد الجنود”.
وتابع البيان أنَّ “قوات الجيش صادرت كمياتٍ كبيرةً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقنابل يدوية وبعض الخرائط لعدد من المباني التابعة للجيش وقوات الأمن، والتي كان يعتزم الإرهـ،ـابيون استهدافها”.
وتشهد المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان عملياتٍ بين الجيش الباكستاني وعناصر من حركة طـ،ـالبان باكستان، والتي تمتد على طول الحدود بين البلدين، من الناحية الشمالية الغربية وصولاً إلى الجنوب الغربي من إقليم بلوشستان.
وفي الـ 6 من الشهر الحالي، أعلن الجيش الباكستاني، في بيانٍ، مقتل ما لا يقل عن 5 من جنوده، في تبادلٍ لإطلاق النار مع مسلحين في منطقة على خط التماس مع أفغانستان.
وكانت المباحثات بين “طالبان باكستان” والحكومة الباكستانية قد فشلت، وعقب ذلك هدّدت الحركة بشنّ عمليات مسلّحة ضد المؤسسات الأمنية والأهداف المختلفة في باكستان.
وعززت السلطات الباكستانية من نشر قواتها على الحدود بين أفغانستان وباكستان، ولا سيما المؤسسات والمباني الحيوية، تحسّباً لهذه التهديدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى