أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية.. إطلاق مسابقة لتأليف كتاب عن سيرة وجهاد وإرث الإمام السجاد عليه السلام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إطلاق مسابقة لتأليف كتاب يتناول سيرة حياة الإمام السجاد عليه السلام وإرثه العلمي وتاريخه الجهادي مع تخصيص جوائز مالية وعينية للمؤلفين والتكفل بطباعة بعض الكتب وذلك ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني في تصريح للموقع الرسمي تابعته شيعة ويفز، إن “اللجنة التحضيرية حددت محاور وضوابط للتأليف تتضمن (أن يتناول الكتاب حياة الإمام السجاد عليه السلام العلمية والجهادية عبر التاريخ، والبيئة التي عايشها، وإرثه العبادي والعلمي، فضلاً عن تحليل و تفسير أدعيته، وأبرز أصحابه وطلبته، إضافة إلى مواضيع عامة تخص سيرة وحياة الإمام عليه السلام .
وأضاف أن من بين الضوابط التي حددتها اللجنة هي أن لا تقل صفحات الكتاب عن (200) صفحة من القطع وزيري، وأن يكون الخط المستخدم بحجم (16) بينما الهوامش بحجم (12).
وأشار إلى أن المواد ترسل بصيغة (وورد) إلى الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة أو البريد الرسمي لقسم الإعلام (([email protected]، أو التواصل مع رئيس اللجنة التحضيرية عبر البريد الخاص ([email protected])، وأن آخر موعد لاستلام المؤلفات يوم 1 آذار 2023.
وأوضح أن الجوائز المالية والعينية التي خصصتها العتبة الحسينية المقدسة ستوزع على الفائزين الثلاثة الأوائل أثناء مهرجان تراتيل سجادية بدورته التاسعة، كما ستقوم مطبعة دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة باختيار الكتاب المميز خارج اختيارات اللجنة التحكيمية لطباعته ونشره مع منح المؤلف (٥٠) نسخة.
الجدير بالذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة أعلنت في وقت سابق عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بإطلاق (النسخة الثامنة) لمهرجان تراتيل سجادية بمشاركة دولية فاعلة ومن طوائف متعددة، وان الفعاليات ستطلق للمدة من (24-26/محرم الحرام/1444هـ) الموافق (22-24/آب/ 2022م) تحت شعار (بناء الذات الإنسانية وإصلاحها في أدعية الإمام السجاد عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى