أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الصحة تعلن المباشرة بالخطة الطبية الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام

تباشر وزارة الصحة العراقية منتصف الأسبوع المقبل، تطبيق الخطة الطبية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام، التي تركز على تعزيز التغطية باللقاحات وتقديم الخدمات الصحية للزائرين.
وقال مدير دائرة صحة الكرخ سعد كامل اللامي في بيان، إن الدائرة أعدت خطة طبية تزامنا مع اقتراب ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام، سيبدأ تنفيذها الثلاثاء المقبل، أي قبل خمسة أيام من موعد الزيارة التي تصادف 27 شباط الحالي”.
وأضاف اللامي، أن “الخطة تشمل تشكيل فرق تلقيحية يتم نشرها على طول طريق الزائرين، فضلا عن نشر 6 فرق حول مداخل مدينة الكاظمية المقدسة”.
وأوضح، أن “الخطة تتضمن أيضا القيام بحملات توعية وتثقيف بشأن أهمية اللقاحات، إلى جانب زيارة المواكب الموجودة على طريق الزائرين وتدقيق الموقف التلقيحي لأصحاب المواكب والعاملين فيها، واستثمار المجالس الحسينية والمحاضرات الدينية للتشجيع على التطعيم والالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات لمنع انتشار العدوى”.
وتابع أن الفرق الطبية ستنتشر في مناطق المحمودية والدورة والإعلام والعدل والكرخ والكاظمية والتاجي والطارمية، إلى جانب مداخل الجسور الفاصلة بين الكرخ والرصافة، لغرض تدقيق الموقف التلقيحي للزوار وتلقيح غير الملقحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى