أخبارالعالم الاسلامياليمن

منظمة حقوقية: أكثر من 13 ألف الشهيد وجريح من الأطفال والنساء منذ بدء الحرب على اليمن

أعلنت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، أن عدد ضحايا الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية من الأطفال والنساء في اليمن، تجاوز 13 ألفاً و313 شهيدا وجريحاً .
وأوضحت إحصائية صادرة عن المنظمة أنه منذ بداية الحرب بلغ عدد القتلى من النساء والأطفال ستة آلاف و 273 شهيدا منهم ألفين و426 امرأة وثلاثة آلاف و847 طفلاً، فيما بلغ عدد الجرحى سبعة آلاف و40 جريحاً، منهم ألفين و834 امرأة وأربعة آلاف و206 أطفال.
وحملت رئيسة المنظمة سمية الطائفي التحالف المسؤولية عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين في اليمن منذ ما يقارب سبع سنوات .
وأشارت إلى أن استمرار الحرب في احتجاز سفن المشتقات النفطية له تداعيات كارثية على كافة القطاعات الحيوية وخاصة القطاع الصحي، حيث كان سبباً رئيسياً في ارتفاع مؤشرات الوفيات بين الأطفال والخدج والأمهات وفي أقسام العناية المركزة والطوارئ والعمليات في بالمستشفيات العامة و الخاصة بسبب عدم القدرة على توفير المحروقات لتشغيل الأجهزة وتزويدها بالتيار الكهربائي الأجهزة وحفظ الأدوية.
وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بتحمّل المسؤولية القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات، والمجازر البشعة التي يتعرض لها المدنيين من أبناء الشعب اليمني، داعية أحرار العالم إلى التحرّك الفعّال والإيجابي لإيقاف العدوان وحماية المدنيين من النساء والأطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى