أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الجموع المعزية تبدأ التوافد صوب مرقد الإمام موسى الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده (صور)

تشهدُ الطرق الرابطة بين المحافظات الجنوبية العراقية بالعاصمة بغداد، منذ أيام زخماً من الزائرين المشاة، الذين انطلقوا بمسيرتهم الراجلة صوب مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) التي توافق للخامس والعشرين من شهر رجب الجاري.
جموع الزائرين المشاة الذين رافقتهم المواكب الحسينية لتقديم الخدمات اللازمة، بحسب ما أفاد به مراسل (شيعة ويفز) انطلقت من محافظات البصرة وميسان والناصرية والكوت صوب بغداد، لتجديد العهد مع صاحب الفجيعة الكبرى الإمام الكاظم (عليه السلام) وما حلّ عليه من الظلم والأسى على أيدي أعداء أهل البيت (عليهم السلام) بسجنه في الطوامير المظلمة وانتهاك حرمته وقربته من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وآخرها استشهاده مسموماً مظلوماً.
وقال مراسلنا: إن “الطريق الرابط بين محافظتي الكوت وبغداد، شهد منذ يوم أمس هطول مسيرات الزائرين المشاة الذين خرجوا لتلبية العهد والولاء لإمامهم المسموم من أجل إحياء ذكراه العظيمة والتذكير بفداحة الجريمة التي ارتكبت بحقّه ومقامه العظيم”.
وأوضح الزائرون في أحاديث لمراسلنا بأن فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) تعيد إلى الأذهان ما ارتكبه أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وسالبو حقهم من الجرائم البشعة، فيما أكدوا على استمرارهم بالمسير على نهجهم والدفاع عنهم وإحياء شعائرهم المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى