أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

من كربلاء إلى الشام.. موكب حاشد يُحيي ذكرى استشهاد العقيلة زينب (عليها السلام) عند مرقدها المطهّر

صدحت حناجر المعزّين من أهالي كربلاء المقدسة بالعزاء والنحيب لاستذكار فاجعة استشهاد السيدة زينب الحوراء (عليها السلام) عند مرقدها الشريف في العاصمة السورية دمشق.
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) في سوريا، أن “موكب أهالي كربلاء المقدسة الذي وصل قبل أيام إلى دمشق، أحيا ليلة أمس ذكرى استشهاد العقيلة زينب (عليها السلام) عند مرقدها الطاهر وكان من بينهم مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي في كربلاء السيد عارف نصر الله والوفد المرافق له”، مبيناً أن “موكب العزاء انطلق من شارع بهمن باتجاه المرقد الزينبي المشرّف وبمشاركة جموع حاشدة من أهالي كربلاء والمواكب المعزية القادمة من محافظات عراقية فضلاً عن محبيها ومواليها السوريين”.
وأوضح بأنّ “الموكب العزائي رسم صورة رائعة لمعنى الولاء الحقيقي لأهل البيت (عليهم السلام) ولم يبق شخص من المشاركين إلا وذرفَ الدموع حسرة وألماً على رحيل هذه السيّدة العظيمة التي عانت الويلات والظلامات بعد استشهاد أخيها سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وأشار مراسلنا في الوقت ذاته إلى أن “موكب أهالي كربلاء والمواكب المشاركة الأخرى أحيت المناسبة الأليمة وشاركت ايضاً بتقديم الخدمات لزائري المرقد الزينبي الطاهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى