أخبارمؤسسات العالم الشيعي

غداً الجمعة.. إقامة المباراة الودية الأولى إعلاناً لمشروع ميثاق حماية أيتام العراق

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، عن إقامة مباراتها الرياضية الودية، عصر يوم غد الجمعة، في محافظة بابل إعلاناً لمشروعها الإنساني الأكبر المتمثل بميثاق حماية أيتام العراق، وبحضور وزير الشباب والرياضة وجمهور رسمي وشعبي.
وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة، أحمد ماضي في تصريح لـ (شيعة ويفز): إنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدّسة عازمة على إنجاح مشروعها الإنساني ميثاق حماية أيتام العراق الهادف إلى تشريع قانون يضمن حمايتهم ورعايتهم وعيشهم الكريم”.
وأضاف أنّ “المؤسسة ومن أجل استحصال دعم جميع شرائح المجتمع العراقي، فستنظم مباراة رياضية ودية تجمع نجوم الفن ورياضيي الحلة”، مبيناً ان “المباراة تنطلق يوم غدٍ الجمعة في الساعة الثالثة عصراً على قاعة مركز الموهبة الرياضية في محافظة بابل”.
ولفت ماضي إلى أن “المباراة سيحضرها وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال بعد تأكيده تلبية دعوة المؤسسة، فضلاً عن الجماهير الرسمية والشعبية من مختلف المحافظات العراقية وستكون الدعوة عامة للجماهير الرياضية ولكل المدافعين عن حقوق الأيتام والمستضعفين في البلد”، مضيفاً أن “المباراة سيتم نقلها عبر قناة العراقية الرياضية الفضائية، وهي المباراة الأولى التي تقيمها المؤسسة وتتبعها مباريات أخرى”.
وأشار أيضاً إلى أن “الهدف من المباراة هو دعم شريحة الأيتام في العراق عبر هذا الميثاق الإنساني للمؤسسة والتي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”، مؤكداً مرة أخرى أن “الهدف هو حماية الأيتام ورعايتهم من خلال تأسيس هيئة خاصة بالأيتام وتشريع القوانين التي تم دراستها من قبل الفريق القانوني في المؤسسة والتي تضمن لهم حقوقهم وعيشهم الكريم في وطنهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى