أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكبر عزاء زينبي يشهده قضاء سوق الشيوخ لإحياء المصاب الجلل

شهدتْ مدينة سوق الشيوخ في محافظة ذي قار جنوبي العراق، إقامة أكبر عزاء بذكرى فاجعة استشهاد بطلة كربلاء زينب الحوراء (عليها السلام).
وخرجت جموع غفيرة من أهالي المدينة الموالية لأهل البيت (عليهم السلام) إلى ساحتها المركزية، لابسين السواد وناثري التراب على رؤوسهم حزناً وألماً على رحيلها (عليها السلام) ولتقديم العزاء إلى صاحب المقام العالي الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وقال القائمون على موكب شيعة علي (عليه السلام) المنظّم للعزاء: إنّ “ذكرى شهادة السيدة زينب (عليها السلام) جدّدت في قلوبهم الأسى والحزن لما مرّ عليها من الآلام والويلات بعد واقعة الطفّ الخالدة”، مضيفين أنّ “أهالي مدينة سوق الشيوخ خرجوا اليوم لتجديد العهد مع الائمة الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) واستذكار مصاب استشهاد عقيلة الهاشميين (عليها السلام)”.
ولفت القائمون إلى أن “العزاء شهد مشاركة حشود كبيرة من الأهالي، وبحضور ناعي أهل البيت (عليهم السلام) السيد عباس الموسوي والرواديد الحسينيين حسين اللامي وعلي الوائلي وأحمد علي، حيث ندبوا العقيلة زينب (عليها السلام) ولطموا الصدور حزناً على رحيلها الأليم واستذكار مصائبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى